أخبار المعهد

دشن معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أول مكتب خبرة استشاري في الجامعة لخدمة القطاع العام والخاص والذي يعمل تحت مظلة معهد البحوث والخدمات الاستشارية بالجامعة بحضور وكلاء الجامعة وعدد من منسوبيها، وفي بداية اللقاء تحدث عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية الدكتور حسين بن حمد دغريري، مبيناً أن مكاتب الخبرة هي مكاتب علمية استشارية تتكون من مجموعة من أساتذة الجامعة ذوي الخبرة هدفها تقديم خدمات استشارية للقطاعات المختلفة بجودة واحترافية عالية مقابل عوائد مالية، بالإضافة إلى استثمار الكوادر البشرية المؤهلة والمتخصصة والامكانيات والقدرات المعرفية المتوفرة في جامعة جازان لخدمة المجتمع وتنميته ضمن استراتيجية الشراكة بين الجامعة والجهات المختلفة والمساهمة في الرقيّ بالاقتصاد الوطني، وبيَّن دغريري أن إطلاق هذه المكاتب في هذا الوقت يأتي تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية (2030)وتناغماً مع توجّه القطاعات التعليمية ومنها الجامعات السعودية إلى استثمار إمكاناتها المعرفية والعلمية لتحقيق عوائد مالية تجعل منها مؤسسات ذات موارد مستقلة بما يسهم في تحول الجامعات إلى نظام الاقتصاد المعرفي، مؤكداً بأن الأيام القريبة المقبلة ستشهد توقيع عددٍ من العقود بين القطاع الخاص وبعض مكاتب الخبرة في الجامعة لتلبية احتياجات المجتمع في القطاعين العام والخاص.

إقرا المزيد

بناءً على توجيهات معالي مدير الجامعة . عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية يجتمع مع عضو جمعية رعاية الأيتام بالمنطقة د. عبدالرحمن بن عمر مدخلي لبحث سُبل التعاون بين الجمعية والجامعة وعقد شراكات ثنائية فيما يسهم في دعم الجمعية وبرامجها لخدمة الأيتام في المنطقة.

قام معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور: مرعي بن حسين القحطاني ضمن برنامج زياراته التفقدية لمرافق وادارات وكليات وعمادات الجامعة بزيارة لمعهد البحوث والخدمات الاستشارية التقى خلالها بعميد المعهد و وكيله ومنسوبي المعهد

وقد قدم سعادة العميد شرحا موجزا عن المعهد تطرق من خلاله الى خطط المعهد وبرامجه ومشاريعه المستقبلية ومنها تأسيس مكاتب الخبرة.

وقد أكد معالي مدير الجامعة أن معهد البحوث والاستشارات على عاتقه مهمة جسيمة بما فيها عقد مبادرات وتأسيس مكاتب الخبرة وإعداد دراسات تهم المجتمع والطالب وعضو هيئة التدريس.

إقرا المزيد

معهد البحوث يكرم موظفيه تقديراً لجهودهم خلال العام الحالي 1437هـ .

عميد معهد البحوث يلتقي سعادة رئيس المجلس البلدي في صامطة الأستاذ عبداللطيف عمر مدخلي وبعض أعضاء المجلس لمناقشة عقد اتفاقات ثنائية تعاونية بين المعهد والمجلس لتطوير أعمال المجلس ودعم جهوده في تطوير أعماله في محافظة صامطة , من جانبه شكر عميد المعهد د. حسين دغريري سعادة رئيس المجلس البلدي في صامطة وأعضاءه على هذه المبادرة التي تُسهم في تعميق الشراكة بين المعهد والمجالس البلدية .

مدير الجامعة ووكلاؤها يكرمون عدداً من مستشاري معهد البحوث والاستشارات المتعاونين معه خلال العام الدراسي الماضي .

دشن مدير جامعة جازان المكلف ا.د محمد بن علي ربيع موقع معهد البحوث والخدمات الاستشارية الجديد على الانترنت , وموقعه على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء بحضور وكيل الجامعة د. عبدالله الحسين ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية ا.د سلطان الحازمي وعميد المعهد ومستشاريه وقد صرح د. حسين دغريري عميد المعهد أن معهد البحوث بوصفه جهة استثماريه للجامعة يسعى حالياً إلى تدشين عدد من المشاريع التطويرية ليواكب تطلعات الجامعة في تقديم الخدمات المعرفية والاستشارية والبحثية لخدمة القطاع العام والخاص , وقد جاء تدشين موقعه الجديد على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي واحداً من هذه المشاريع التطويرية مبيناً أن الموقع نفذ بجهود ذاتية من المعهد , مؤكداً أن الموقع الجديد للمعهد روعي فيه الجمال والاحترافية واحتوى على كل المعلومات التي يحتاجها المستفيد من خلال معلومات وافيه عن المعهد وهيكله التنظيمي ووحداته وأقسامه وإدارته والخدمات التي يقدمها المعهد للقطاع العام والخاص في مجال مكاتب الخبرة والتدريب والاستشارات والدراسات والبحوث والكراسي العلمية.

كما وضح د. الدغريري أن المواقع الجديد يحوي معلومات عن المبادرات التي ينفذها المعهد حالياً لعدد من القطاعات والشركات ويحوي تعريفاً بالفريق العامل في المعهد ومستشاريه والشركاء الاستراتيجيين ووسائل الاتصال بالمعهد وآلية طلب الخدمات التي يقدمها , وبين الدغريري أن الموقع يتيح للمتصفحين المشاركة في إبداء الآراء وتقييم صفحة المعهد , والرغبات التي يطمحون إلى وجودها في الموقع , وأن الموقع مرتبط بوسائل التواصل الاجتماعي من خلال موقع المعهد على هذه الوسائل التي يحرص فيها المعهد على نشر أخباره والتعريف بمنتجاته المختلفة من خلال هذه الوسائل .

من جانبه شكر مدير الجامعة أ.د. محمد ربيع ووكلاء الجامعة معهد البحوث والخدمات الاستشارية والعاملين فيه على هذه الخطوة الرائدة , وبين مدير الجامعة أن الاستثمار المعرفي من خلال ما تملكه الجامعة من خبرات وخبراء لم يعدَّ ترفاً في هذا العصر بقدر ما أصبح ضرورة عصرية ووطنية تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

وأكدَّ أن الجامعة تحوي قدرات كبيرة يمكن أن تشكل رافداً اقتصادياً ومالياً للجامعة والوطن . ثم دشن مدير الجامعة بعد ذلك موقع معهد البحوث والخدمات الاستشارية على مواقع التواصل الاجتماعي وكرم عدداً من مستشاري المعهد والمتعاونين معه خلال الفترة الماضية .

يدشن سعادة مدير الجامعة المكلف أ.د. محمد بن علي الربيع و بحضور وكيل الجامعة د. عبد الله الحسين غدا الثلاثاء الموقع الجديد لمعهد البحوث و الخدمات الإستشارية على شبكة الأنترنت و مواقع التواصل الإجتماعي.

و يأتي ذلك في إطار سعي المعهد الحثيث للرقي بخدماته التطويرية التي ترقى إلى رضى المستفيدين منه.

معهد البحوث والخدمات الاستشارية يناقش استراتيجية التدريب المهني التي يرغب المعهد اطلاقها وذلك في الآتي :

‌ البرامج التدريبية للحصول على شهادات الممارسة في التخصصات الطبية.

‌ التأهيل للحصول على شهادات الممارسة في بقية التخصصات ( القانونية – الحاسوبية – الهندسية ....).

سُعد معهد البحوث والخدمات الاستشارية اليوم بزيارة أ. د عبد الغفار بازهير وكيل الجامعة السابق وكان في استقباله عميد المعهد الذي تبادل معه الحديث حول عدد من الرؤى والأفكار التي تسهم في تطوير مسيرة المعهد المستقبلية .

جامعة جازان: المركز الإعلامي نفذت جامعة جازان ضمن مبادرة (تعزيز المسؤولية الاجتماعية للجامعات السعودية) والتي يشرف عليها معهد البحوث والاستشارات بالجامعة برنامج "التوعية بالمشروعات الصغيرة كحل لمشكلة البطالة في منطقة جازان" والذي يهدف إلى التعريف بالمشاريع الصغيرة, ومساعدة الشباب في تبني مشاريع تنموية, وإعداد دراسات الجدوى للمشاريع. وأوضح عميد معهد البحوث والاستشارات الدكتور حسين بن حمد دغريري بأن عدد المتدربين بلغ أكثر من 460 متدرباً في الحقائب الجاري تنفيذها، ولا يزال هناك فرصة لحضور الحزمة الثالثة في دورات: (عمليات اللحام - تدوير المخلفات الصلبة - أعمال الصاج وصناعة الفورفوجيه - الجمع التصنيفي للمخلفات - الهندسة العكسية وتصنيع قطع الغيار). ويذكر أن البرنامج اشتمل على عدد من الحقائب التدريبية وورش العمل وزعت على ثلاث حزم تضمنت برامج ثقافة العمل الريادي، برامج مهارات تشغيل مشروعات صغيرة صناعية، البرامج التقنية للمشروعات الصغيرة الصناعية المتخصصة.

إقرا المزيد

جامعة جازان: المركز الإعلامي نفذت جامعة جازان ضمن مبادرة (تعزيز المسؤولية الاجتماعية للجامعات السعودية) والتي يشرف عليها معهد البحوث والاستشارات بالجامعة برنامج "التوعية بالمشروعات الصغيرة كحل لمشكلة البطالة في منطقة جازان" والذي يهدف إلى التعريف بالمشاريع الصغيرة, ومساعدة الشباب في تبني مشاريع تنموية, وإعداد دراسات الجدوى للمشاريع. وأوضح عميد معهد البحوث والاستشارات الدكتور حسين بن حمد دغريري بأن عدد المتدربين بلغ أكثر من 460 متدرباً في الحقائب الجاري تنفيذها، ولا يزال هناك فرصة لحضور الحزمة الثالثة في دورات: (عمليات اللحام - تدوير المخلفات الصلبة - أعمال الصاج وصناعة الفورفوجيه - الجمع التصنيفي للمخلفات - الهندسة العكسية وتصنيع قطع الغيار). ويذكر أن البرنامج اشتمل على عدد من الحقائب التدريبية وورش العمل وزعت على ثلاث حزم تضمنت برامج ثقافة العمل الريادي، برامج مهارات تشغيل مشروعات صغيرة صناعية، البرامج التقنية للمشروعات الصغيرة الصناعية المتخصصة.

إقرا المزيد

معهد البحوث والاستشارات يهنئ خريجي الدفعة 11 من جامعة جازان في عرسهم البهي الذي رعاه أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز مساء ليلة البارحة الأحد 25/06/1437هـ في المدينة الجامعية.

معهد البحوث والدراسات الاستشارية يعقد لقاء تشاورياً مع عميد ورؤساء الأقسام بكلية الهندسة تناول المشاريع البحثية والعلمية التي يمكن أن تسهم بها الكلية في خدمة وتطوير وحل مشكلات قطاع الخدمات , والصناعة في المنطقة

معهد البحوث والدراسات الاستشارية يناقش مع إدارة تقنية المعلومات والبوابة الالكترونية في الجامعة ترتيبات إطلاق موقع المعهد والذي سيكون في حلة جديدة ترقى إلى مستوى طموحات متابعيه.

ناقش عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة جازان وفضيلة رئيس محكمة الاستئناف ورئيس جمعية التوعية بأضرار القات في منطقة جازان فضيلة الشيخ علي بن شيبان العامري أوجه التعاون المشترك التي يمكن القيام بها بين الجامعة وبين جمعية التوعية بأضرار القات في منطقة جازان، جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها عميد المعهد الدكتور حسين بن حمد دغريري والدكتور أنور بن محمد مكين وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي مدير مركز الأبحاث الطبية لفضيلته في مقر محكمة الاستئناف.

إقرا المزيد

كرم معالي مدير جامعة أم القرى أ. د بكري معتوق عساس الدكتور حسين دغريري عميد معهد البحوث في جامعة جاران وذلك أثناء انعقاد ملتقى عمداء البحوث والدراسات الاستشارية في المملكة في رحاب جامعة أم القرى في الفترة من 1-2 / 5 /1437هـ.

ورقة العمل التي شارك بها معهد البحوث والاستشارات في جامعة جازان في الملتقى الثامن لعمداء معاهد البحوث والاستشارات في المملكة العربية السعودية - بجامعة أم القرى بتاريخ 1-2 / 5 /1437هـ.

معهد البحوث والاستشارات يواصل مشاركته المتتابعة مع فريق العمل الذي تقوده جامعة جازان وذلك بالاشتراك مع كل من : إدارة المرور , أمانة المنطقة , إدارة الطرق والنقل , الغرفة التجارية , وذلك لمتابعة عمل دراسة عن واقع المرور والحلول المقترحة لمعالجة المشكلات المرورية في منطقة جازان.

دشنت كلية الصيدلة بجامعة جازان فعاليات مبادرة التثقيف الدوائي برعاية من مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور محمد بن علي ربيع، وبحضور عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور حسين بن حمد دغريري، وعميد كلية الصيدلية الدكتور محمد بن محسن الصفحي، وذلك بمجمع كادي مول مساء أمس، و تستمر على مدى يومين. وأوضح الدكتور الصفحي أن هذه المبادرة تأتي ضمن برنامج وزارة التعليم لخدمة المجتمع بعنوان "تعزيز المسؤولية الاجتماعية للجامعات السعودية" والذي تنفذه الجامعة بإشراف من معهد البحوث والدراسات الاستشارية .

إقرا المزيد